لماذا لا يصلح ابواسماعيل رئيسا

اولا: لا خبرات سياسية لديه ، فهو لم يمارس أي عمل سياسي من قبل ، لا كان عضوا في برلمان ، ولا كان محافظا ولا وزيرا ولا حتي عضوفي المجلس المحلي ، ولم تثبت عليه أي مواقف سياسية أو معارضة للنظام السابق فلم نسمع أنه عارض قانونا  ما أو سياسة محددة او عارض التوريث كما فعل كثير من مشايخنا الافاضل والذين قضي بعضهم أغلب سنوات عمره  في سجون مبارك .

  ثانيا : لا خبرات ادارية فهم لم يكن مديرا لآي هيئة أو مؤسسة أو شركة أو أدارة صغيرة كانت أو كبيرة فقد أنحصر نشاطة في الدعوة من خلال قناة الناس.

ثالثا : له سابقة في تكفير معارضيه ، حيث أباح قتل واحد من المذيعين بعد أن قام بتكفيره وهو هنا لا يختلف كثيرا في أفكاره عن افكار القاعدة والتي يعتبر أن الخلاف معها هو مجرد خلاف في الرأي  فقط.

رابعا: مواقفه المعادية لاصحاب الديانات الاخري لا تخدم الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي  فهو مع فرض الجزية وفرض الحجاب علي المسيحيات بدعوي أنه من تعاليم المسيحية

خامسا : له مواقف رجعية كثيرة تجاه المرأة فهو يري أن مكانها الطبيعي هو البيت و لا تخرج للعمل الا للضرورة مع حتمية فصل الرجال عن النساء في اماكن العمل ، بالاضافة لتأييده لختان الاناث وفرض الحجاب علي الجميع بقوة القانون .

سادسا : له آراء كثيرة متطرفة وغير معتدلة نذكر منها تأييده لتحطيم التماثيل في افغانستان مع عدم معارضة تغطية التماثيل في مصر.

سابعا: لم نسمع منه أي أي افكار حقيقة عن مشكلات البلد الفعلية ( البطالة – الصحة – التعليم – ….) وكل ما وصل الينا هو موقفه من الحجاب والجزية

ثامنا : برغم أن ظهوره المفاجئ تم خلال الثورة ولم يسمع أحد عنه من قبل الا أن مواقفه كانت تدل علي العصبية والتهور في التصريحات وعدم الثبات علي الرأي وكلها ناتجة عن عدم خبرة.

                       فهل هذا من سننتخبه رئيسا لمصر ؟

Leave a comment

Filed under Uncategorized

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s