شايلة ومرضعة …. مثل شعبي

ماذا تقول عن أمرأة شابة تحمل طفلا علي كتفها ومن خلفها يمشي اربعة اطفال آخرين وهي تصعد الجبل الذي يحكون عنه بغرض أن يرزقها الله بطفل جديد ؟والخرافات كثيرة عن بعض الاضرحة التي تذهب اليها النساء اللاتي لاتلدن ويصعدن الي جبل بالمقطم بغرض الحمل والولادة ، علي العموم المثل يقول : شايلة ومرضعة وجاره اربعة وطالعة الجبل طالبة الحبل ” ويضرب هذا المثل في الطمع والجشع ولمن كان عنده ولا يرضي ويطلب المزيد  ، فهل يعقل بعد أن ترزق بخمسة اطفال أن تذهب الي الشيخ فلان وعلان وتصعد الجبل لتطلب السادس والسابع ؟ اليس هذا طمعا وجشعا ، عافانا الله وايكم من الطمع ورزقنا الرضا فهو نعمة عظيمة

Leave a comment

Filed under Uncategorized

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s